محافظ واسط يمنح نقيب الصحفيين مؤيد اللامي درع المحافظة

الكوت 25/3/2012 منح محافظ واسط مهدي الزبيدي ، نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي درع المحافظة  تقديرا لجهوده الكبيرة من اجل الارتقاء بواقع الصحافة العراقية.


وقد تم تقديم درع المحافظة خلال زيارة قام بها وفد يمثل مجلس نقابة الصحفيين برئاسة  اللامي الى ديوان محافظة واسط اليوم.

وجرى  خلال اللقاء التباحث في عدد من  الامور التي تخص شريحة الصحفيين في واسط  وسبل الارتقاء بالواقع المهني والمعيشي لهم  من خلال الاسراع بحسم مسألة  توزيع الاراضي السكنية المخصصة للصحفيين وفقا لقرار  مجلس الوزراء ، وايجاد  مقر مناسب لفرع النقابة مع امكانية تخصيص قطعة ارض لانشاء  مقر يليق  بالصحفي في واسط من قبل النقابة.

وقال نقيب الصحفيين خلال اللقاء  :” ان الصحفي العراقي اصبح اليوم جزءا مهما من عملية البناء والاعمار بعد  ان قدمت  النقابة اكثر من 360 صحفيا من اجل ان تبقى الكلمة الصادقة المعبرة  عن ضمير المواطن  رمزا لمسارات العمل الصحفي
ونقل الحقيقة بكل صدق  ومهنية ، اضافة الى الدور الذي  يلعبه الصحفي في دعم العملية السياسية  وترسيخ مفهوم الحرية والديمقراطية في العراق  “.

وشدد على ضرورة ان  يكون الصحفي ايجابيا في عمله المهني من خلال اسهاماته  الصحفية في تعزيز  الحالات الايجابية ودعم الكوادر الحكومية العاملة بكل اخلاص لاجل  تقديم  افضل الخدمات للمواطنين فيها وتاشير مواقع الخلل من اجل تصحيح المسارات  باتجاه العمل الايجابي.

من جهته اوضح المحافظ :” ان الصحفي في واسط  يمثل  حالة ايجابية يشار لها بالاحترام في جميع مفاصل المحافظة نتيجة لما  قدمته الاسرة  الصحفية من جهد واضح خلال رحلة اعادة الاعمار والبناء.

واوضح  ان تأخر توزيع  قطع الاراضي للصحفيين سببه حصول اخطاء ادارية وللتأكد من  استحقاق جميع الاسماء وفقا  للضوابط والتعليمات القانونية.

واشار  الى ان لجنة اعلن عن تشكيلها نقيب  الصحفيين وتضم رئيس فرع النقابة في واسط  سعود حمد واثنين من الصحفيين لتدقيق  الاسماء النهائية خلال يومين ، وستتم  عملية التوزيع قريبا جدا بعد ان تم تهيئة  القطع السكنية في موقع جيد  بمدينة الكوت./انتهى

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *