مؤيد اللامي يبحث في باريس التشريعات القانونية للاعلام والتحديات التي تواجه حرية التعبير

بغداد 25/9/2012 بحث نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي في باريس مع منظمات دولية مختصة  بالتشريعات القانونية للاعلام عددا من الموضوعات المتعلقة بالتشريعات  القانونية والتحديات التي تواجه حرية التعبير .

 

وذكر بيان اصدرته نقابة الصحفيين العراقيين اليوم ان وفدا عراقيا برئاسة  نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ويضم في عضويته عددا من القضاة  والمستشارين القانونيين عقد عدة لقاءات في العاصمة الفرنسية باريس مع لجنة  المادة 19 المهتمة بحرية الراي والتعبير والاتحاد الدولي للصحفيين وشملت  محاور اللقاء البيئة التشريعية والقانونية للاعلام العراقي والامن الوطني  وحرية التعبير في العراق والتحديات التي تقع على حرية التعبير للصحفيين على  شبكة الانترنيت .

واشار البيان الى ان ممثل الاتحاد الدولي  وممثل  المادة 19 ونقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي والقاضي عبد الستار  البيرقدار والقاضي شهاب احمد والمستشار القانوني نعمة الربيعي استعرضوا  جانبا من التشريعات القانونية للاعلام وحرية التعبير والصعوبات التي تعترض  مسارات العمل الصحفي .

ومن المؤمل ان يلتقي الوفد العراقي  وضمن  البرنامج المقرر من الاتحاد الدولي مع المنظمات العالمية المهتمة بالشان  الاعلامي في فرنسا او تلك التي حضرت من لندن وبروكسل./انتهى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *