مؤيد اللامي يبحث مع رئاسة اليونسكو ومراسلون بلا حدود تفعيل التعاون المشترك

بغداد 29/9/2012 بحث نقيب الصحفيين العراقيين /مؤيد اللامي/في العاصمة الفرنسية باريس اليوم  مع رئاسة منظمة اليونسكو بحضور عدد من ممثلي الاتحاد الدولي للصحفيين اسس  تفعيل التعاون المشترك بين النقابة والمنظمة.

 

وقال اللامي في اتصال هاتفي مع الوكالة الوطنية العراقية للانباء/نينا/” ان  التعاون المشترك الذي جرى الاتفاق عليه خلال اللقاء يشمل اقامة دورات وورش  عمل تخص التشريعات القانونية للعمل الصحفي وقضايا حرية الرأي والتعبير “.

واضاف ” ان رئاسة منظمة اليونسكو عبرت خلال اللقاء عن سعادتها بهذا  التعاون واستعدادها لفتح أفاق علاقات ثقافية واعلامية بين الجانبين تلك  التي تتعلق بعمل الصحفيين في العراق وسلامتهم “.

واشار اللامي الى ”  انه استعرض خلال اللقاء طبيعة عمل الاسرة الصحفية في العراق وماتحظى به من  احترام وتقدير على المستويات الرسمية والشعبية والمجتمعية لما قدمته من  تضحيات كبيرة وعمل شجاع وموضوعي ومهني في سبيل ترسيخ مفاهيم الحرية  والديمقراطية واشاعة اجواء السلام في عموم العراق “.

وعلى صعيد  متصل بحث نقيب الصحفيين العراقيين مع مديرة مكتب الشرق الاوسط وشمال  افريقيا في منظمة مراسلون بلا حدود /سوازيك دوليه/ واقع العمل الصحفي في  العراق ومايقدمه الصحفيون من عمل ايجابي لخدمة المجتمع وبناء اسس موضوعية  ومهنية لحرية الرأي والتعبير تتناسب مع الوضع الجديد والديمقراطية الناشئة  في العراق ضمن المعايير المهنية الدولية”.

وقدم نقيب الصحفيين  شرحاً عن عمل الاسرة الصحفية في عموم العراق والجهد الواسع الذي يبذل في  تشريع القوانين والجهد الواسع الذي يبذل لتشريع قوانين تهتم بحرية الرأي  والتعبير وتطوير واقع الصحافة العراقية وكذلك الخطط والمشاريع المستقبلية  لتوفير المزيد من الاجواء المناسبة والسليمة والبيئة الامنة للعمل الصحفي  في العراق .

وعبر مؤيد اللامي خلال اللقاء عن ترحيب الاسرة  الصحفية بزيارة وفد من منظمة مراسلون بلا حدود والاطلاع بشكل تفصيلي وواقعي  على العمل الصحفي في العراق ومايلقاه هذا العمل من احترام واهتمام على  مختلف الصعد .

واتفق الجانبان خلال اللقاء على اجراء المزيد من  المشاورات واللقاءات بغية تطوير وتأهيل العمل النوعي للاسرة الصحفية خصوصاً  في جوانب السلامة المهنية والمشاريع القانونية .

وحضر اللقاءين  القاضي عبد الستار البيرقدار والقاضي شهاب احمد وحسن العبودي عضو مجلس  النقابة والمستشار القانوني فيها نعمة الربيعي ./انتهى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *