وزير الإعلام الكويتي يؤكد ضرورة تفعيل العلاقات الإعلامية بين العراق والكويت

بغداد 4/11/2012 التقى وزير الإعلام الكويتي الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح الوفد  الإعلامي العراقي الذي يزور الكويت برئاسة نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد  اللامي ويضم في عضويته رؤساء مؤسسات إعلامية وأكاديمية بارزة .

 

وجرى خلال اللقاء بحث السبل الكفيلة بوضع برنامج إعلامي وثقافي مشترك وتطوير العلاقات بين البلدين في مختلف الصعد .
واستعرض نقيب الصحفيين العراقيين خلال اللقاء الذي حضره وكيل وزير الإعلام  الكويتي الشيخ سلمان حمود الصباح ومدير عام وكالة الأنباء الكويتية الشيخ  مبارك دعيج الصباح ورئيس جمعية الصحفيين الكويتية احمد يوسف بهبهاني وعدداً  من رؤساء المؤسسات الإعلامية الكويتية ووزير الأعلام السابق محمد السنعوسي  والسفير العراقي في الكويت محمد بحر العلوم واقع العمل الصحفي في العراق  والتطور الكبير في مساحة الحرية التي يحظى بها الصحفيون العراقيون وما  قدموه من جهود لترسيخ مفاهيم الحرية والديمقراطية والتعاون الذي يحصلون  عليه من الجهات الرسمية والمجتمعية لتسهيل عملهم الصحفي والإعلامي في  العراق .

وعبر الوفد عن تقدير الجهات الرسمية والشعبية لقرار أمير  دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح بإلغائه الدعاوى القضائية الكويتية  على شركة الخطوط الجوية العراقية والجهود الأخيرة التي تبذل من اجل تطوير  العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف الصعد .

من جانبه أشاد  وزير الإعلام الكويتي الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح بالجهد الكبير  والمهم لنقابة الصحفيين العراقيين في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين  ورياديتها الإعلامية عربياً ودولياً .. مؤكداً حرص الحكومة الكويتية ووزارة  الإعلام على تطوير هذه العلاقات وفتح أفاق للتعاون المشترك مع نقابة  الصحفيين العراقيين من خلال اتفاقيات وبرامج مشتركة مستقبلية تخدم الأسرتين  الصحفية والإعلامية والشعبين الشقيقين وحرصه على ديمومة هذه اللقاءات  وتطويرها خلال الفترة المقبلة  .

وكان رئيس مجلس إدارة صحيفة  النهار اليومية الكويتية جواد بو خمسين قد أقام أمسية حوارية بين قيادات  الإعلام الكويتي والوفد الصحفي العراقي وحضرها أيضا وزير الإعلام الكويتي  جرى خلالها بحث سبل تطوير العلاقات الإعلامية والصحفية والثقافية إضافة إلى  إقامة الورش التدريبية وتبادل الزيارات بهدف الاطلاع على واقع عمل  المؤسسات الإعلامية والصحفية في كلا البلدين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *