مؤيد اللامي يفوز بمنصب النائب الاول لرئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب

بغداد 10/1/2013  فاز نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي بمنصب النائب الاول لرئيس  الاتحاد العام للصحفيين العرب في انتخابات الامانة العامة للاتحاد التي جرت  مساء امس الاربعاء بالقاهرة بعد حصوله على 12 صوتا من اصل 15 صوتا يشكلون  الامانة العامة للاتحاد .

 

وذكر مصدر في الاتحاد باتصال هاتفي من القاهرة للوكالة الوطنية العراقية  للانباء / نينا/ ان المشاركين بالمؤتمر الثاني عشر للامانة العامة للاتحاد  انتخبوا 15 من القيادات الصحفية في /13/ بلدا عربيا يمثلون الامانة العامة  للاتحاد حيث جرت الانتخابات وفاز بمنصب رئيس الاتحاد احمد يوسف بهبهاني من  الكويت بالتزكية .

ولم يحصل نقيب الصحفيين السودانيين /محي الدين  تيتاوي /  الذي كان ينافس اللامي على منصب النائب الاول لرئيس الاتحاد الا  على ثلاثة اصوات من اصل 15 صوتا فيما انتخبت الامانة العامة نقيب الصحفيين  المغاربة / عبد الله البقالي / بمنصب النائب الثاني لرئيس الاتحاد  .

وفاز حاتم زكريا من مصر بمنصب الامين العام للاتحاد .

وكان ابرز الخاسرين في هذه الجولة من الانتخابات نقيب الصحفيين المصريين  ممدوح الولي حيث انها المرة الاولى التي لم يفز فيها نقيب الصحفيين  المصريين منذ تأسيس الاتحاد عام 1964 .

من جهة اخرى اعلن مؤيد  اللامي ان الامانة العامة للاتحاد بهيئتها الجديدة ستجتمع اليوم بالقاهرة  لدراسة الخطط المستقبلية للاتحاد ودراسة احوال الصحفيين في الساحات العربية  وتوزيع المهام بعد ان تم تشكيل ست لجان وهي الحريات الصحفية واللجنة  المهنية والعلاقات الخارجية واللجنة التنظيمية ولجنة فلسطين ومحاربة  التطبيع واللجنة الثقافية .

يذكر ان العراق يفوز لاول مرة بهذا المنصب الرفيع بالامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب ./

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *