مؤيد اللامي بعد فوزه بمنصب النائب الاول لرئيس اتحاد الصحفيين العرب يؤكد وقوفه مع الصحفيين العرب

بغداد 10/1/2013 اكد نقيب الصحفيين العراقيين النائب الاول لرئيس الاتحاد العام للصحفيين  العرب. ان فوزه في هذا المنصب يعد في غاية الأهمية لما يمثله اتحاد  الصحفيين العرب من اهمية كبيرة كونه احد المنظمات والمؤسسات المهمة في  الوطن العربي ويضم كل الصحفيين العرب من مشرقه الى مغربه اضافة الى ان  العراق من المؤسسين الأوائل لهذا الاتحاد وان العراق كان يحتضن مقر الاتحاد  في بغداد .

 

وقال اللامي ان هذا المنصب المهم سيعطي ثماره للاسرة الصحفية العراقية والعربية من اجل تحقيق الحرية في العمل الصحفي الجاد .

واضاف اللامي بانه سيقدم مابوسعه في تطوير عمل الاتحاد مع بقية اعضاء  المكتب لكي نقف مع الزملاء الصحفيين في كل مكان من الوطن العربي وخاصة  الذين يقفون خلف القضبان نتيجة لقولهم كلمة الحق امام الانظمة الدكتاتورية  والشمولية التي تحكم بعض الدول العربية وسنساهم في تطوير برنامج الاتحاد في  كافة المجالات الاقتصادية والقانونية وغيرها .

من جانبه قال  الزميل الدكتور ناظم الربيعي عضو الوفد الرسمي لنقابة الصحفيين العراقيين  ان هذا الفوز يعد انتصارا للعراق ونقابة الصحفيين العراقيين ولما تمثله من  نهج معتدل في خدمة الصحفي العراقي والعربي اضافة الى مايتمتع به الزميل  مؤيد اللامي من مكانة متميزة كونه عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين  الدوليين ممثلا عن قارة اسيا مبينا ان الزميل اللامي عمل خلال الفترة  الماضية بجهد متميز اعادة لنقابة الصحفيين العراقيين مكانتها الطبيعية في  اتحاد الصحفيين العرب وفي الاتحاد الدولي .

من جانبه قال اسماعيل  زاير عضو الوفد العراقي ان هذه مناسبة ممتازة ان يفوز العراق بهذا المنصب  المهم وهذا تقدم ملموس تستحق نقابة الصحفيين العراقيين بالثناء عليه وان  العراق يستحق ان يحتل موقعه الجيد ويأخذ صف الصدارة وهذا ما يرضي الشعب  العراقي ويستجيب لتطلع أخوته العرب ان يكون بهذا المنصب الرفيع .

وأضاف زاير ان الوفد الصحفي العراقي كان موفقا وحصل على هذا المنصب كما انه حصل على عدة مناصب للجان فرعية .

يشار الى ان نقيب الصحفيين العراقيين فاز بمنصب النائب الاول لرئيس  الاتحاد العام للصحفيين العرب بأغلبية ساحقة امام نقيب الصحفيين السودانيين  الذي رشح لنفس المنصب حيث فاز ب12 صوتا مقابل 3 للسوداني .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *