نقيب الصحفيين العراقيين يعود الى بغداد بعد مشاركته في اجتماعات اتحاد الصحفيين العرب

بغداد 13/1/2013 عاد الى  بغداد نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي بعد  ان شارك في  اجتماعات اتحاد الصحفيين العرب  التي عقدت في القاهرة الاسبوع الماضي .

 

وفاز نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي بمنصب النائب الاول لرئيس  الاتحاد العام للصحفيين العرب في انتخابات الامانة العامة للاتحاد التي جرت  مساء  الاربعاء  الماضي بالقاهرة بعد حصوله على 12 صوتا من اصل 15 صوتا  يشكلون الامانة العامة للاتحاد .

واكد نقيب الصحفيين العراقيين  النائب الاول لرئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب في تصريحات صحفية ان فوزه  في هذا المنصب يعد في غاية الأهمية لما يمثله اتحاد الصحفيين العرب من  اهمية كبيرة كونه احد المنظمات والمؤسسات المهمة في الوطن العربي ويضم كل  الصحفيين العرب من مشرقه الى مغربه اضافة الى ان العراق من المؤسسين  الأوائل لهذا الاتحاد وان العراق كان يحتضن مقر الاتحاد في بغداد .

وقال اللامي ان هذا المنصب المهم سيعطي ثماره للاسرة الصحفية العراقية والعربية من اجل تحقيق الحرية في العمل الصحفي الجاد .

واضاف  اللامي بانه سيقدم مابوسعه لتطوير عمل الاتحاد مع بقية اعضاء المكتب لكي  نقف مع الزملاء الصحفيين في كل مكان من الوطن العربي وخاصة الذين يقفون خلف  القضبان نتيجة لقولهم كلمة الحق امام الانظمة الدكتاتورية والشمولية التي  تحكم بعض الدول العربية وسنسهم في تطوير برنامج الاتحاد في  المجالات  الاقتصادية والقانونية وغيرها .

وكان  الرئيس المصري محمد مرسي  التقى بوفد الاتحاد العام للصحفيين العرب بحضور نقيب الصحفيين العراقيين  النائب الاول لرئيس الاتحاد مؤيد اللامي ورئيس الاتحاد احمد بهبهاني وعدد  من اعضاء الأمانة العامة للاتحاد.

وهنأ الرئيس المصري اعضاء الاتحاد الجدد بالفوز ووعدهم بتسهيل عملهم في القاهرة وتقديم افضل السبل لذلك .

وقال  اللامي في ختام اللقاء انه تحدث عن اهمية مصر بعد ثورة 25 يناير مشيرا الى  ان جميع الصحفيين العرب يعملون من اجل حرية الصحافة وضرورة الوقوف مع  الصحفي للحصول على المعلومة الصحيحة وعدم فرض قيود عليه تجعله لايمارس  مهنته المقدسة كما يجب .

وأضاف اللامي ان الرئيس مرسي رحب بالوفد ووعده بانه سيلتقيه مرة اخرى لبحث أمور الصحافة العربية والصحفيين.

كما  التقى نقيب الصحفيين العراقيين النائب الاول لاتحاد الصحفيين العرب مؤيد  اللامي واعضاء الاتحاد العام للصحفيين العرب الجدد ، الرئيس محمود عباس  رئيس السلطة الفلسطينية.

ورحب الرئيس ابو مازن بوفد اتحاد الصحفيين العرب لمناسبة انتخابهم ليمثل جميع الصحفيين العرب.

وتناول  اللقاء الحديث عن حصول فلسطين صفة عضو مراقب في الامم المتحدة ودور  الاعلام والصحافة في تغطية الاحداث الخاصة في هذا الحدث التاريخي اضافة الى  الحديث حول مواضيع مختلفة خاصة بالقضية الفلسطينية واخر التطورات الخاصة  بها.

وحضر المقابلة رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب احمد بهبهاني  وامين السر حاتم زكريا وعدد من اعضاء الامانة العامة لاتحاد الصحفيين  العرب.

وكان  نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي التقى في القاهرة  في 9 من الشهر الحالي وزير الاعلام المصري صلاح عبد المقصود على هامش  اعمال مؤتمر اتحاد الصحفيين العرب .

وجرى خلال اللقاء بحث مجالات عديدة منها الوضع الاعلامي والصحفي بين البلدين واهمية النهوض به .

وقال  وزير الاعلام المصري للوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / “اتمنى  زيارة العراق قريبا ودعم تبادل الخبرات واقامة دورات صحفية بين الجانبين  “متمنيا” للصحفي العراقي الاستقرار” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *