وزير الاعلام المصري يلتقي اللامي وأعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين العرب

القاهرة 12/2/2013 التقي وزير الاعلام المصري صلاح عبد المقصود في القاهرة اليوم النائب الأول لاتحاد الصحفيين العرب / نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد.

 

وقال اللامي في تصريح لمراس الوكالة الوطنية العراقية للأنباء / نينا / في ختام المقابلة ان” اللقاء كان إيجابيا حيث تطرقنا لكافة المواضيع المتعلقة بالعلاقة بين الاتحاد ووزارة الأعلام ومؤسسات الدولة المصرية وإمكانية الافادة من هذه المؤسسات في تدريب الصحفيين العرب وكذلك المؤسسات والمنظمات العربية والإقليمية الموجودة في مصر في بناء علاقات مهنية مع الجميع”.

وأضاف “ان الوزير المصري رحب بجميع الاقتراحات المقدمة له ووعد ببحثها مع الجهات المعنية في مصر كما دار حديث مطول عن الحريات الصحفية في العالم العربي بشكل عام ومصر بشكل خاص وعن القوانين الناظمة للحريات الصحفية وتسهيل مهمات الصحفيين العرب على الأراضي المصرية” .

واشار اللامي الى “ان الوزير المصري شرح للوفد الأوضاع الداخلية في مصر الحالية بما فيها الأوضاع الاقتصادية والأمنية”.

وكان المكتب التنفيذي لأتحاد الصحفيين العرب اجتمع في وقت سابق اليوم برئاسة احمد يوسف بهبهاني رئيس اتحاد الصحفيين العرب ونائب رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب مؤيد اللامي لمناقشة جميع الأمور المالية والإدارية وغيرها من الأمور اللوجستية والفنية .

وقال اللامي في اتصال هاتفي مع الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا/ ان المجتمعين سيناقشون واقع الحريات الصحفية في الوطن العربي ودراسة اوضاع النقابات والاتحادات العربية ووضع خطة وبرنامج عمل متكامل للسنوات الاربع القادمة ويتضمن طبيعة الحريات والدفاع عن اوضاع الصحفيين في بلدانهم والتضامن مع الصحفيين الذين يتعرضون للانتهاكات .

ويتضمن البرنامج ايضا الورش والدورات التي سيقيمها الاتحاد للصحفيين العرب وبحث تطوير العلاقات مع الجامعة العربية والامم المتحدة ومنظمة اليونسكو وهيومن رايتس وادارة الاقمار الصناعية العربية والاجنبية واتحاد الاذاعات العربية والمنظمات الاقليمية والدولية ذات الشأن في المجالات الاعلامية والصحفية .

كما سيناقش المكتب التنفيذي عمل لجانه خصوصا ما يتعلق بالحريات الصحفية والعلاقات الخارجية والمهنية والاجتماعية والتأهيل والتطوير الى جانب بحث القضية الفلسطينية وتحديد موعد ومكان الاجتماع المقبل للامانة العامة للاتحاد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *