مؤيد اللامي يؤكد ان القضاء العراقي قد اغلق الدعوى المقامة بحق الصحفي الفرنسي نادر دندون بشكل نهائي

بغداد 26/2/2013 اكد نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ان القضاء العراقي قرر اغلاق الدعوى المقامة بحق الصحفي الفرنسي نادر دندون ومرافقه العراقي بشكل نهائي وتسليمه جميع حاجياته الصحفية والشخصية .

 

وقال اللامي في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا/ ان النقابة ومن خلال مستشارها القانوني المحامي نعمة الربيعي الذي كلف بالترافع عن الصحفي الفرنسي ومرافقه تقدمت بطلب لغلق الدعوى نهائيا وتسليمهما جميع مستلزماتهما الصحفية والشخصية والسماح للصحفي الفرنسي بمغادرة العراق .

واشار مؤيد اللامي الى ان النقابة واصلت جهودها بالتنسيق مع نقابة الصحفيين الفرنسيين وبالتواصل مع السفارة الفرنسية في بغداد والجهات ذات العلاقة وفي المقدمة القضاء العراقي لغلق الدعوى نهائيا وانهاء كل المترتبات القانونية بهذا الشأن .

وقال نقيب الصحفيين العراقيين ان القضاء العراقي استجاب لهذه الجهود وقرر القاضي المختص غلق الدعوى بشكل نهائي .
وكان مصدر امني قد اعلن في وقت سابق من هذا الشهر ان الصحفي الفرنسي احتجز لالتقاطه صورا لمقرات امنية مهمة دون حصوله على موافقات رسمية وان التحقيق جار معه لمعرفة اهداف هذا التصوير.

وقال مصدر دبلوماسي في تصريح صحفي ان “قوات الشرطة العراقية اعتقلت الصحافي [نادر دندون]، الذي يعمل لحساب مجلة [لوموند ديبلوماتيك] الشهرية الفرنسية وادخل احد سجون بغداد دون صدور اية تهمة بحقه “.

واوضح ان “عملية الاعتقال نفذت من قبل الشرطة العراقية في منطقة الدورة في جنوب بغداد مؤكدا انه لم توجه اية تهمة ضده.

وكان مؤيد اللامي قد زار بصحبة القنصل الفرنسي في بغداد سدريك الصحفي الفرنسي نادر دندون خلال فترة احتجازه للإطلاع على وضعه القانوني والصحي ونقل تحيات زملائه في الاتحاد الدولي للصحفيين ومؤسسته الاعلامية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *