مؤيد اللامي يؤكد من نواكشوط السعي لتحقيق طموحات الصحفيين العرب وتعزيز بناء صحافة عربية مستقلة

بغداد 6/4/2013 اكد النائب الاول لرئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ان الامانة العامة للاتحاد تخطو اولى خطواتها الجادة من العمل الجسور نحو تحقيق طموحات كل الصحفيين العرب نحو غد افضل يحفظ للصحافة استقلاليتها وقدرتها الخلاقة في تعزيز حركة التقدم في التجمعات العربية .

 

وقال مؤيد اللامي في كلمة له بافتتاح اجتماعات الامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب التي بدأت اعمالها اليوم بالعاصمة الموريتانية نواكشوط : ان حرية الرأي والتعبير وحق الانسان العربي في ان يكون عاملا في بناء يومه وغده في ظل ديمقراطية تعيد اليه حقه في المشاركة في صنع مستقبله ومستقبل اولاده .

واضاف : نحن هنا في نواكشوط اليوم في اول اجتماع للقيادة الجديدة للاتحاد ولاسباب عديدة اولها تأكيدنا على ان الوصول للاهداف السامية تهون معها مشقة الانتقال والسفر عبر الالاف الاميال ولنقول ان القيادة الجديدة للاتحاد ستعمل من اي موقع وفي اي مكان ولم تمنعها اية حواجز من الانطلاق والتفاعل مع كل المنظمات الاعضاء من الشرق الى اقصى الغرب العربي للوصول الى الحقيقة .. والحقيقة وحدها هي وسيلتنا للوصول الى اهدافنا القومية بكل اخلاص وتضحية واجبة .

وطالب النائب الاول لاتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي الصحفيين الموريتانيين وفي اي بلد عربي يقبل التعدد النقابي الى توحيد جهودهم تحت مظلة واحدة تحميهم من شر الفتن والانقسامات .

وقال اللامي في ختلام كلمته : ان برنامج الاتحاد بقيادته الجديدة حافلة واحلامنا لاتعرف المستحيل مطالبا الصحفيين العرب ان يكونوا قلب رجل واحد يؤمنون بقدراتهم على تحقيق المعادلة الصعبة التي تجمع بين الحرية الكاملة والمسؤلية والرفاهية غير المحدودة للصحفي المؤهل مهنيا وثقافيا .

والقيت خلال حفل الافتتاح الذي حضره وزير الاتصالات والعلاقات مع البرلمان محمد ولد عبدالرحمن وعدد من المسؤلين الموريتانيين وسفراء الدول العربية المعتمدين في نواكشوط عبرت عن فرحتها باتعقاد الاجتماعات في موريتانيا مؤكدين ان اتحاد الصحفيين العرب بقيادته الجديدة قد برهن على انه منظمة قوية تحظى بثقة الصحفيين العرب عامة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *