وفد اتحاد الصحفيين العرب برئاسة بهبهاني وبحضور نائب رئيس الاتحاد مؤيد اللامي يبحث مع نقيب الصحفيين

القاهرة 4/4/2013 التقى وفد الاتحاد العام للصحفيين العرب برئاسة احمد يوسف بهبهاني وبحضور النائب الاول لاتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي والامين العام للاتحاد حاتم زكريا وعدد من اعضاء الامانة العامة للاتحاد نقيب الصحفيين المصريين ضياء رضوان وعدد من أعضاء النقابة المصرية وتم التباحث بعدد من القضايا المشتركة.

 

وهنأ النائب الاول لرئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي نقيب الصحفيين المصريين واعضاء النقابة الجدد لقيادتهم لنقابة الصحفيين المصريين مؤكدا “اهمية ايجاد علاقة كبيرة بين الاتحاد العام للصحفيين العرب ونقابة الصحفيين المصريين وخاصة فيما يتعلق باقامة دورات تدريبية للصحفيين العرب في نقابة الصحفيين المصريين وايجاد علاقة متينة بينهما” مضيفا ان “اتحاد الصحفيين العرب بحاجة الى دعم النقابة المصرية وضرورة التواصل ببرامج مشتركة وتدريبية خلال الفترة المستقبلية والتصدى للمخاطر التي تقف امام حرية الرأي والتعبير والإعلام التفاعلي فالصحفي بحاجة الى من يحميه”.

وأطلع اللامي الحضور بما دار بين أعضاء الاتحاد خلال لقائهم الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي في وقت سابق اليوم كما دار الحديث عن سبل التعاون بين نقابة الصحفيين العراقيين ونظيرتها المصرية في المجالات المختلفة وخاصة تدريب أعضاء النقابتين .

وكان الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي التقى في وقت سابق اليوم وفد اتحاد الصحفيين العرب الذي ضم رئيس الاتحاد احمد يوسف بهبهاني والنائب الاول لرئيس الاتحاد مؤيد اللامي والامين العام للاتحاد حاتم زكريا وعدد من اعضاء الامانة العامة للاتحاد لبحث تفعيل دور الجامعة العربية في دفع عمل الاتحاد وتطوير العلاقة بين الجامعة العربية والاتحاد .

ودعا النائب الاول لرئيس الاتحاد مؤيد اللامي خلال اللقاء الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي الى تطوير العلاقة بين جامعة الدول العربية والاتحاد فيما يسهم في تعزيز عمل الاتحاد بدولة المقر مصر خاصة وان الاتحاد قريب من مقر الجامعة العربية .

واكد النائب الاول لرئيس الاتحاد ان عمل اتحاد الصحفيين العرب عمل مشترك مع جامعة الدول العربية كونه يمثل مجموعة من الصحفيين العرب ويدافع عن حقوقهم وحريتهم وهو لا يمثل الحكومات بل هو منظمة مستقلة لها كيانها الخاص .

وأضاف اللامي أننا نسعى الى ان يكون للجامعة دور مهم في تبني المشاريع التي يقوم بتنفيذها الاتحاد ومن ضمنها إقامة دورات تطويرية للصحفيين العرب ودعم أنشطتهم في جميع الدول مشيرا الى ان اتحاد الصحفيين العرب سيقيم احتفالية كبيرة السنة المقبلة لمناسبة مرور خمسين عاما على تأسيس الاتحاد وسيحضرها شخصيات عالمية وعربية مهمة ومنها رؤساء دول وشخصيات حاصلة على جائزة نوبل وغيرها مطالبا الامين العام للجامعة العربية ان يكون للجامعة دور في تبني هذه الاحتفالية والمساهمة فيها وإنجازها .

من جانبه ثمن الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي دور الاتحاد في دعم وتطوير عمل الصحفيين العرب مهنئا القيادة الجديدة للاتحاد معربا عن أمله في ان يكون لهذه القيادة دور متميز في تبني مشاريع تخدم العمل الصحفي في الدول العربية ووعد بدعم عمل الاتحاد في مسيرته الجديدة مطالبا تقديم جميع الطلبات في ورقة مكتوبة لتلبيتها .

وتقرر خلال اللقاء تشكيل لجنة مشتركة من الاتحاد وجامعة الدول العربية لدراسة أوجه التعاون بينهما وتصحيح وضع الاتحاد في دولة المقر/ مصر/.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *