مؤيد اللامي يدعو صحفيي العراق لقول كلمتهم الواحدة نعم للعراق الواحد ورفض كل مس بوحدته

بغداد 4/5/2013 دعا نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي الصحفيين في العراق لقول كلمتهم  الواحدة وفي كل المحافظات نعم للعراق الواحد الموحد وان لايسمحوا باي مس  لوحدة البلاد .

 

 

وقال  في  كلمة له باحتفالية اليوم العالمي لحرية الصحافة التي اقيمت اليوم  في  فندق  الميليا منصور بالتنسيق مع منظمة اليونسكو :” احييكم في هذا اليوم   الاغر  وهو اليوم الذي اقرته الامم المتحدة في الثالث من ايار عام 1991  اثر   الاجتماع الذي عقد في ويندهوك بناميبيا والذي خرج باعلان بانه  لاحرية   حقيقية دون اعلام تعددي “.

واضاف اللامي ” اليوم عندما  يحتفل   العراق انما ننطلق الى المستقبل بنظرة ايجابية بعد ان دفعنا مئات  الشهداء   الذين سقطوا من اجل  الحرية والديمقراطية “.مبيناً ” ان صحفيي  العراق   مدعوون ان يقولوا كلمتهم المؤثرة  لوحدة ومستقبل العراق “.

ووجه   اللامي التحية والاجلال بهذا اليوم الاغر لشهداء الصحافة والذي  نحتفي  اليوم  بعوائلهم الكريمة مثمنا عطاءهم الثر لبلدهم ومباركاً  كل  مسعى في  حب  العراق “.

وخاطب اللامي الصحفيين  بالقول ” لقد  رفعتم رؤوسنا في كل مناسبة ومنازلة للسلام وللعراق وقد كنتم نعم الصحفيين في العالم “.

وحيا اللامي الصحفيين في انحاء العالم وخصوصا من يقبع خلف القضبان في    البلدان التي تحكمها الدكتاتوريات بالقول ”  ان الحرية لايمكن ان تقمع    بالحكم الدكتاتوري لان معهم  الملايين الذين يتضامنون معهم من صحفيي   العالم  . “.مؤكداً ” ان العراق يفتخر بعدم وجود اي صحفي رأي خلف القضبان   “.

وحيا نقيب الصحفيين العراقيين منظمات الامم المتحدة اليونسكو   والمرأة  وكل  الجهات الداعمة التي ترسخ مفاهيم الديمقراطية ” شاكراً لكل   من وقف مع  الصحفيين العراقيين “.

واعلن اللامي عن البدء خلال   الايام القليلة  المقبلة بتوزيع  الاراضي المخصصة للصحفيين في بغداد  واقامة  ورش فنية تسهم  في مساعدة الصحفيين العراقيين على التطور  والابداع”.

وتضمنت  الاحتفالية كلمات للتعريف باهمية حرية الصحافة  ودورها في ترسيخ  مفاهيم  الديمقراطية ، وتقويم حالات الزلل في مفاصل  الدولة ، اضافة الى  استعراض اهم  الاحداث التي تعرض لها الصحفيون في  العراق من اغتيالات  واعتداءات ومنع  لاداء المهام الصحفية تعبيرا عن تمسك  الصحفيين العراقيين  بحرية التعبير،  باعتبارها احدى المقومات الاساسية  لحقوق الانسان وفرصة  للاحتفاء بالمبادئ  الاساسية لحرية الصحافة ولتقييم  حرية العمل الصحفي  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *