الرئيس الايرلندي يفتتح المؤتمر الدولي للصحفيين بحضور مؤيد اللامي

دبلن 6/6/2013 افتتح الرئيس الايرلندي مايكل بي في هينكنز المؤتمر الدولي للصحفيين بدورته /28/ بمشاركة وفود من اتحادات ونقابات الصحفيين في /96/ دولة بضمنها العراق بوفد يرأسه نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي.

 

واشاد الرئيس الايرلندي في كلمة له بافتتاح المؤتمر بالعاصمة الايرلندية دبلن بتضحيات وشجاعة صحفيي العالم وخصوصا الذين يعملون في مناطق خطرة مشيرا الى ضرورة توفير مناخات امنة للصحفيين ومن خلال سن تشريعات قانونية توفر الحماية لهم وتكفل حرية الرأي والتعبير بعيدا عن اي تقييد للعمل الصحفي وحالات القمع والاعتقال التي يتعرض لها الصحفيون في العالم .

وعبر الرئيس الايرلندي عن سعادته لاحتضان دبلن لصحفيي العالم وتوجيه رسالة محبة وسلام واصفا عقد المؤتمر بالاهمية الكبيرة في هذا الوقت بالذات جراء المتغيرات الكبيرة التي تحصل في العالم .

من جهة اخرى التقى نقيب الصحفيين العراقيين عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي مؤيد اللامي بعدد من رؤساء الاتحادات والنقابات الصحفية العالمية المشاركة بالمؤتمر واستعرض واقع الصحافة العراقية بعد عام 2003 والمساحات الكبيرة التي تحققت للعمل الصحفي من الحرية وسعي النقابة لتوفير الاجواء الملائمة للصحفيين العراقيين وفاعليتها وحضورها الفاعل في المحافل العربية والدولية وتوثيق صلاتها مع المنظمات العالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *