اتحاد الصحفيين العرب يكرم مؤيد اللامي بدرع الصحافة العربية

القاهرة 26/6/2013 كرّم الاتحاد العام للصحفيين العرب الزميل مؤيد اللامي نقيب الصحفيين العراقيين النائب الاول لاتحاد الصحفيين العرب بدرع الصحافة العربية تكريما لجهوده القيمة في دعم حرية الصحافة العربية وفوزه بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصحفيين للمرة الثانية.

وسلم درع الصحافة العربية للامي ، الدكتور عبدالله الجحلان الامين العام لهيئة الصحفيين السعوديين نائب رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب.

وعبر اللامي عن شكره واعتزازه بهذا التكريم المهم والذي سيكون وسام شرف له في دعم الصحافة وحرية التعبير وخدمة الصحفيين العرب والمساهمة في ايصال صوتهم الى الاتحاد الدولي للصحفيين والوقوف الى جانب الصحفي في كل وقت لانه يضحي بنفسه من اجل نقل الحقائق الى العالم.

واوضح ” ان الاتحاد العام للصحفيين العرب سوف يساهم في التصدي لكل من يحاول التضييق على الحريات الصحفية ولا يقف مكتوف الايدي ازاء ما يتعرض له الصحفي العربي وخاصة في البلدان التي تشهد توترات امنية وتظاهرات واحتجاجات كبيرة وبالذات مع الاسف الشديد ، في بلدان الربيع العربي “.

وقال اللامي للوكالة الوطنية العراقية للانباء /نينا/ :” ان من اولويات عملنا في الاتحاد سيكون حماية الصحفي من الانظمة التي تلاحقه وسنقوم بالدفاع عنه بكل الطرق والوسائل ، كما سنقوم بزيارات ميدانية لعمل الصحفي ومتابعة نشاطه وندعمه بكل الاتجاهات “.

من جانبه ذكر حاتم زكريا الامين العام لاتحاد الصحفيين العرب :” أننا نشعر بالفخر والاعتزاز بما حصل عليه عدد من الزملاء في الاتحاد من مناصب مهمة في الاتحاد الدولي للصحفيين ، خاصة الفوز الساحق للزميل مؤيد اللامي والزميل نقيب الصحفيين الفلسطينيين “.

بعد ذلك جرت مراسم التكريم لكل من يونس مجاهد نقيب الصحفيين بالمغرب النائب الاول لرئيس الاتحاد الدولى للصحفيين (الفيدرالية الدولية) وعبد الناصر النجار نقيب الصحفيين الفلسطينيين الأمين المساعد لاتحاد الصحفيين العرب ، ومحيي الدين تيتاوي نقيب الصحفيين السودانيين الأمين المساعد لاتحاد الصحفيين العرب العضو الاحتياط للجنة التنفيذية الدولية.

وحضر الاحتفالية جيم بو ملحة رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين الذي اعيد انتخابه لرئاسة الفيدرالية ، ويرافقه فرانكو سيدي عضو اللجنة التنفيذية الدولية نقيب الصحفيين الايطاليين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *