بدء فعاليات إطلاق تقرير الحريات الصحفية في اتحاد الصحفيين العرب بحضور اللامي

القاهرة 26/6/2013 بدأت في المقر العام للاتحاد العام للصحفيين العرب اليوم فعاليات اطلاق  تقرير / وضع الحريات العامة والانتهاكات التى يتعرض لها من يمارسون مهنة  البحث عن المتاعب / من خلال الرصد الواقعي والدراسات الميدانية وتقارير  النقابات الوطنية لـ 18 دولة تمثل أعضاء الاتحاد.

 

وادار الجلسة النائب الاول لرئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي الذي اكد ” ان القيادة الجديدة للاتحاد العام للصحفيين العرب تسعى للتواصل مع  الصحفيين في جميع أنحاء الوطن العربي لكي تساعد الصحفيين وتتفقدهم “.

واضاف  :” لابد ان نتواصل مع المنظمات العربية والعالمية التي تهتم  بالصحفيين  ومراعاة مهنتهم وخاصة اتحاد الصحفيين الدوليين بقيادة جيم بو ملحة الذي  يرعى الصحفيين ويتفقدهم في كل مكان ” معربا عن سعادته بالتواصل مع هذه  المنظمة المهمة ” التي سوف نعمل معها في نسق واحد لخدمة الاعلام والصحفيين  في أعمالهم الميدانية ودعم حرية الرأي والتعبير ونكون بالقرب من الصحفي  ونقدم له يد العون “.

من جانبه قال حاتم زكريا الامين العام  للاتحاد :” أننا في الاتحاد العام للصحفيين العرب نطلق هذا التقرير عن  الحريات الصحفية كل عام ، ولكن بعد الربيع العربي نرى انه لن يتغير شيء في  زيادة هذه الحريات بل استمرت الامور كما كانت ، ونحن في هذا التقرير الذي  تم اعداده من قبل لجنة الحريات الصحفية ، نشعر بالواقع المرير الذي وصل  اليه حال الصحفيين العرب “.

بعدها قدم عبد الوهاب زغيلات رئيس لجنة  الحريات الصحفية في اتحاد الصحفيين العرب بعض تفاصيل التقرير الذي وصف فيه  حال الصحفيين بانه اسوأ من ذي قبل ، وان هناك انتهاكا للحريات الصحفية  وخاصة في البلدان التي شهدت تغييرا في دول الربيع العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *