نقيب الصحفيين العراقيين يعلن عن اطلاق سراح صحفيين موقوفين بتهمة سرقة مفكرة وزير الدفاع وكالة

بغداد 20/6/2013 اعلن نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ان” قاضي التحقيق امر بإطلاق سراح الصحفيين عبد القادر السعدي ومحمد فؤاد توفيق وأفضل جمعة بعد ان تنازل وزير الدفاع وكالة سعدون الدليمي عن قضية اختفاء مفكرته الشخصية لمدة اربعة ايام بحوزة احد الصحفيين خلال الاجتماع الرمزي لقادة الكتل السياسية الذي عقد في منزل رئيس المجلس الاعلى الاسلامي عمار الحكيم في وقت سابق” .

 

وقال اللامي في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للانباء/نينا/ اليوم” انه اجرى اتصالات مكثفة مع وزارة الدفاع وفي المقدمة وزير الدفاع وكالة سعدون الدليمي الذي عبر عن تقديره واحترامه لعمل الاسرة الصحفية العراقية واستعداده الدائم لتوفير بيئة امنة للعمل الصحفي برغم التصرف الخاطئ الذي قام به الصحفي بأخذ وإخفاء مفكرة الوزير الشخصية والاحتفاظ بها في منزله برغم معرفته انها عائدة للوزير”.

واشار الى ” ان طاقم الوزارة عمل معه منذ صباح اليوم ومنهم امين سر الوزارة ومدير الاستخبارات ومدير الدائرة القانونية الذين قدموا مساعدة مهمة في تنفيذ امر الوزير بالتنازل عن حقه الشخصي”.

وعبر اللامي” عن تقديره للقضاء العراقي على تفهمه لعمل الصحفيين وتذليل كل الصعوبات واعتبار هذه القضية قد جرت بحسن نية ولم تكن هنالك دوافع اخرى قد تسيء للوزارة او البلد او خصوصيات الوزير”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *