صالح المطلك يبحث مع نقيب الصحفيين العراقيين مبادرة السلام والبناء

بغداد 6/8/2103 بحث نائب رئيس الوزراء صالح المطلك مع نقيب الصحفيين العراقيين  مؤيد  اللامي مبادرة السلام والبناء التي اطلقتها الجبهة العراقية للحوار الوطني.

 

واكد المطلك خلال استقباله لنقيب الصحفيين والوفد المرافق له بمكتبة في  بغداد، على اهمية الدور الحيوي الذي تؤدية نقابة الصحفيين العراقيين  ومؤسسسات المجتمع المدني والمؤسسات الاعلامية الاخرى على وجه الخصوص بوصفها  المراقب والمتابع لمسيرة الحرية والديمقراطية وصون كرامة المواطن العراقي،  مشيرا الى” ضرورة دراسة المبادرة الوطنية والتركيز على جوانبها المدنية  والتي تحث على تثبيت هوية المواطن العراقي بغض النظر عن انتماءاته الاخرى  في ظل اصلاح شمولي للمؤسسات الخدمية والاقتصادية والسياسية والعسكرية”.

وذكر بيان المكتب الاعلامي للمطلك:” ان الجانبين ناقشا جملة من القضايا  الثقافية والسياسية ومستقبل البلاد في ظل التحديات الداخلية والخارجية  اضافة الى ملف حرية الصحافة والحد من المضايقات التي يتعرض لها الاعلاميون  خلال ادائهم واجبهم المهني وحقهم في الوصول الى المعلومة”.

من  جانبه عبر اللامي عن سعادته بلقاء المطلك،  مؤكداً حرص نقابة الصحفيين  العراقيين على دعم جميع المبادرات الوطنية التي تصب في مصلحة الشعب والوطن.

ووعد اللامي بدراسة المبادرة والتثقيف لتفاصيلها الوطنية في اطار سياسة  النقابة الحريصة على البقاء على مسافة واحدة من جميع المكونات السياسية  والدفع باتجاه لملمة البيت العراقي الموحد وتقديم العون لجميع الجهود  الخيرة لبناء الوطن وتحسين اوضاعه الخدمية والاقتصادية والامنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *