اللامي يؤكد في ملتقى البصرة ان الصحفيين اثبتوا بعطائهم وتضحياتهم انهم اهل لتحمل مسؤولية بناء العراق

البصرة / اكد مؤيد اللامي نقيب الصحفيين العراقيين :” ان الصحفيين اثبتوا من خلال عطائهم الثر و تضحياتهم انهم اهل لتحمل مسؤولية بناء العراق “.
و
قال اللامي في كلمته بحفل انطلاق فعاليات / ملتقى البصرة السنوي الاول للاعلام العراقي/ :” انه يوم مبارك ان نلتقي في البصرة ، حيث فيها خيرات العراق وهي الشقيقة الكبيرة التي تحملت عبء المظالم دفاعا عن العراق “.

واضاف :” اننا عندما نلتقي في البصرة ، انما نلتقي لبناء اساس وحدة العراق الذي هو امانة في اعناقنا “.

واشاد اللامي بما قدمته البصرة للصحفيين ، مبينا :” ان البصرة تعد من المحافظات المتقدمة في انجاز المكاسب للصحفيين ، ومنها توزيع قطع الاراضي السكنية عليهم بشكل سريع وشمول اكبر عدد منهم بها “.

من ناحيته قال محافظ البصرة ماجد النصراوي في كلمته :” ان الاعلام هو القلب النابض والمقياس الذي يقاس به العمق الحضاري للبلاد “.

واشار النصراوي الى انه :” لا ديمقراطية بدون صحافة .. ولا صحافة بدون ديمقراطية “.

يذكر ان ملتقى البصرة السنوي الاول للاعلام العراقي ، بدأ اعماله صباح اليوم تحت شعار / الصحافة حرية ومسؤولية/ بحضور مؤيد اللامي نقيب الصحفيين العراقيين ومحافظ البصرة ماجد النصراوي وعدد من مسؤولي المحافظة وجمع غفير من الصحفيين والاعلاميين .

ويستمر الملتقى يومين ، يتضمن منهاج اليوم الاول معارض للصور الفوتوغرافية والكاريكاتيرية وامسيات فنية يحييها عدد من فناني البصرة ، فيما يتضمن منهاج اليوم الثاني من الملتقى زيارة الوفود لمدينة الفاو و ميناء الفاو الكبير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *