مؤيد اللامي يصف نتائج مؤتمر القمة العربية بالكويت بانها تمثل الخطوة المهمة والقاعدة الرصينة لتحقيق التضامن العربي

111111

 وصف نقيب الصحفيين العراقيين النائب الاول لرئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي نتائج مؤتمر القمة العربية بالكويت بانها تمثل الخطوة المهمة والقاعدة الرصينة لتحقيق التضامن العربي خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الواقع العربي . 

وقال اللامي في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا/ ان مايشهده الواقع العربي من انقسامات وخلافات جانبية وتكالب للقوى المعادية تتطلب وقفة جادة وقرارات حاسمة تعيد عجلة المسار العربي الى سابق عهده من التضامن ووحدة الصف والوقوف بحزم تجاه المخططات التي تريد النيل من وحدة الصف العربي والارتقاء بالعمل العربي وتعزيز مكانة العرب بين الامم كما كان حالها في عصر نهضة العرب . 

واضاف ان ماتضمنه اعلان الكويت وما قرره قادة العرب في قمتهم يعكس الرغبة الصادقة في حل الخلافات والتوجه نحو البناء والتقدم وعدم الرضا بما الت اليه الامور من واقع عربي مؤلم ونفق قاتم لانهاية مضيئة له مثلما يؤكد اصرار القادة العرب على الانتقال الى واقع جديد يبعث الامل في النفوس ويستشرق المستقبل الممتدة جذوره الى الماضي العربي المجيد . 

واشار الى ان القادة العرب كانوا يدركون جيدا جسامة المخاطر التي تحدق بالامة العربية نتيجة التهديدات الارهابية لاغلب البلدان العربية وما تشكله الجماعات الارهابية من تهديد لمستقبل العرب عندما اتفقوا في اعلان الكويت على ضرورة العمل المشترك من اجل تجفيف منابع الارهاب ووقف كافة اشكال النشر او الترويج الاعلامي للأفكار الارهابية او التحريض على الكراهية والتفرقة والطائفية والتكفير وازدراء الاديان والمعتقدات “. 

وثمن اللامي حرص الدول العربية على تعزيز الأمن القومي العربي بما يضمن سلامة الأمة العربية ووحدتها الوطنية، وتمكين قدرة الدول العربية على مواجهة الصعوبات الداخلية التي تمر بها والتحديات الخارجية التي تهدد سلامتها .”. 

كما اشاد باعلان القادة العرب على ان ” القضية الفلسطينية تظل القضية المركزية للشعوب العربية وتكريس كافة الجهود لقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس ولم شمل قوى الثورة الفلسطينة باتجاه مواجهة العدو الاسرائيلي . 

وعبر النائب الاول لرئيس اتحاد الصحفيين العرب عن تقديره العالي للجهود الكبيرة التي بذلتها اللجان المختصة لتسهيل مهمة الصحفيين في التغطية الاعلامية للقمة العربية مؤكدا ان هذا الجهد المبذول كان محط اعجاب كل الصحفيين الذين شاركوا في التغطية الاعلامية للقمة العربية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *