مؤيد اللامي يبحث مع وزيري شؤون الشرق الاوسط في الحكومة البريطانية وحكومة الظل سبل دعم انتصارات العراق وصحافته وأوضاع الصحفيين في الوطن العربي


بحث رئيس اتحاد الصحفيين العرب نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي مع وزير شؤون الشرق الاوسط في الحكومة البريطانية أليستر بيرت ووزير الشرق الاوسط في حكومة الظل فايبين هاملتون الانتصارات العراقية خلال الخرب على الارهاب وتضحيات الصحفيين العراقيين خلال تلك المعارك المصيرية بتأريخ العراق

وشرح اللامي خلال اللقاءين اوضاع الصحفيين العراقيين وشجاعتهم خلال الحرب على الارهاب الى جانب عموم ابناء الشعب العراقي الذين منعوا بانتصاراتهم تمدد تنظيم داعش على دول العالم الاخرى.

كما ناقش اللامي مع الوزيرين البريطانيين اوضاع الصحافة العربية والانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيون خصوصا في فلسطين ومنها القتل والترويع والتهديد والاعتقال .

وعبر الوزيران البريطانيان عن دعمهما القوي لحرية الرأي والتعبير في العراق والوطن العربي واستعدادهما لترجمة ذلك بشكل عملي ومنع اية انتهاكات ضد الصحافة والصحفيين.

وكان رئيس اتحاد الصحفيين العرب نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي قد وصل الى العاصمة البريطانية لندن في زيارة تستغرق عدة ايام.

وقال اللامي في تصريحات صحفية انه سيجري لقاءات مهمة مع عدد من الوزراء في الحكومة البريطانية وحكومة الظل بالاضافة الى اعضاء مجلس العموم ونقابة الصحفيين البريطانيين والبي بي سي ويشارك بندوات ولقاءات مهمة تخص الصحفيين في الوطن العربي والعالم.

واكد اللامي ان العراق سيكون حاضرا في كل هذه اللقاءات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *